رسالة عاجلة الى وزير الثقافة قبل ان يغادر الوزارة

يا وزير الثقافة  التونسي، لماذا لا ترد على رسائلي؟؟؟؟ ولماذا تحرم جمعيتنا من الدعم؟؟؟

*بقلم محمود الحرشاني



كلما طلع علينا وزير الثقافة على احدى القنوات التلفزية أو استمعنا اليه في احدى الاذاعات إلاّ وبشّرنا أنّ الدعم موجود لكل المبدعين والمثقّفين والفنّانين ولكلّ الجمعيات الثقافية.
ولكن الواقع هو عكس هذا تماما اللّهمّ الاّ اذا كان للوزير مقاييس أخرى غير مقاييس جودة المنتوج وثراء البرنامج يسند على ضوئها الدعم للأشخاص أو للجمعيات؟؟ أو أنّ الدعم اللّذي تقدّمه الوزارة لا ينتفع به كل المبدعين ولا يوجّه الى كلّ الجمعيات؟
منذ شهر جوان الفارط وأنا أحاول الحصول على دعم مالي من وزارة الثقافة لجمعيتين ثقافيتين أرأسهما وهما جمعية جيران القمر للثقافة والإعلام وجمعية النهوض بمجلّة مرآة الوسط ... وقدّمت مطلبين كاملي الوثائق والمستندات... ووضّحت البرنامج ومسالك صرف المساعدة ولكن تمّ رفض المطلبين ولم تعلمنا الوزارة حتّى بأسباب الرّفض ومبرّراته ... وحاولت الاتصال بالوزير شخصا وكاتبته وطلبت منه تحديد موعد لمقابلته فلم يجبني وأهمل مطلبي... !!!!
ومنذ يومين أعلمني أحد الأصدقاء انه استمع في الاذاعة الوطنية الى أحد الفنّانين يقول انّ وزير الثقافة أعلمه بتفطّنه الى مبلغ مالي كان مجهولا في ميزانية وزارة الثقافة وانه طلب منه تقديم ملفّه لحصول على دعم من الوزارة.
ولا يهمّني هنا الحديث عن تفطّن الوزير المتأخّر لمبلغ مالي هام في ميزانية وزارته... ولكن ما يهمّني هو هل سيكون لكلّ الجمعيات الثقافية التي حرمت من الدعم في السابق وقدّمت ملفّاتها حقّ في هذا المبلغ الجديد لتستطيع القيام ببعض الأنشطة التي وعدت بها منخرطيها وعجزت عن تنفيذها !! وقد شجّعني أحد الزملاء على اعادة توجيه طلب الدعم للجمعيتين الى الوزارة. فلعلّ الوزير يراجع موقفه هذه المرّة وهو يستعدّ لمغادرة الوزارة. فأعدت نزولا عند رغبة واقتراح هذا الزميل العزيز توجهيه مطلب الدعم باسم الجمعيتين الى الوزارة. ورغم انّني لست متأكّدا كثيرا من أنّ الوزير سيمكّننا من الدعم الذي طلبناه واو كان محدودا.
وإنني أنتظر مكالمة من احدى موظّفات الوزارة لتعلمني برفض المطلبين ... فقد رأيت أن أعيد توجيه الطلب لعلّ الامر يكون اختلف هذه المرّة والوزير يمسك بملفّات الوزارة لآخر مرّة. !!!
محمود الحرشاني
hormahmoud@gmail.com

1 تعليقات

إرسال تعليق

أحدث أقدم