رسالة مفتوحة الى يوسف الشاهد رئيس الحكومة هل تقدر على المراجعة وتدارك الاخطاء قبل فوات الاوان ؟


مقال رئيس التحرير

رسالة مفتوحة الى يوسف الشاهد رئيس الحكومة



هل تقدر على المراجعة وتدارك الاخطاء قبل فوات الاوان ؟


يقلم الدكتور محمود حرشاني


الان وقد اعلنت عن تركيبة فريقك الحكومي.اسمح لي كمواطن تونسي غيور على مصلحة الوطن ان اقول لكم ان اختياركم لم يكن موفقا بالنسبة لاغلب الاسماء وخصوصا في ما يتعلق بتوزيع الحقائب. فقد راينا ان عديد الحقائب ذهبت الى وزراء ليس لهم لا ناقة ولا جمل في مجال تخصص ومهام تلك الوزارة . وهو ما نراه عامل فشل محقق لمهام هذا الوزير على راس تلك الوزارة . وكم كنا نود ان يتم توزيع الحقائب حسب تخصص كل وزير او كاتب دولة لانه عندها يمكن ان نوفر له الارضية الاولى  للنجاح في مهمته .
اما الجانب الثاني والاهم فيخص توزيع اعضاء الحكومة حسب انتمائهم لكل ولاية بما يسمح بتمثيل  كل الولايات  في هذه الحكومة التي تشكلت تحت شعار حكومة وحدة وطنية  والوحدة الوطنية تقوم على تشريك كل الولايات وتمثيلها.
ولكن ورغم اهمية هذا المعطى الجغراسياسي وجدناك تهمل عن قصد او عن سوء تقدير جهنين من اهم الجهات وهما ولايتا سيدي بوزيد والقصرين. فهل كتب على الولايتين  البقاء منسيتين على الدوام ؟
وهل لم تجد في ما تزخر به الولايتان من كفاءات عليا ومن ذوي الخبرة والتجربة والحنكة السياسية من يستحق منهم التوزير او حتى ان يكون في رتبة كاتب دولة ؟؟
ان الامر غريب حقا وغير مقبول مهما كانت المبررات.
كنا ننتظر منك ان تعطي لهاتين الولايتين وهما من الولايات ذات الوزن الثقفيل  سياسيا واقتصاديا وثقافيا واحتماعيا وتاريخيا وتحت كل وصف اضع سطرا مكانتهما في حكومتك  ولكنك لم تفعل واستهنت بالامر ولا ندري لماذا ؟
ربما من استشرتهم لم  يدلوك او بنصحوك النصيحة التي تتجنب بها عثرة كهذه. واذكر اني عرضت عليك المساعدة مجانا ولكنك لم تستجب وثق انه يوجد في النهر ما لايوجد في البحر وهي قاعدة ذهبية ارجو ان تدرك ابعادها جييدا
والحكمة ليست دائما عند جماعة البحيرة وجلاس الافريكا او حتى الانترناسيونال .
اذكر اني كاتبتك شخصيا على صفحتك على الفايس بوك وكنت اعتقد انك نصغي لكل الاراء ولكنك لم ترد ولم تتفاعل كما كنت انتظر..
ما زال يحدوني الامل في انك سوف تتدارك الامر وما لاحظناه من هنات في تركيبة الحكومةوبعض اعضائها كثير عليهم حتى خطة معتمد فما بالك بوزير او كاتب دولة .ونعتبر ان الاعلان الاول كان مجرد بروفة او جس نبض لمعرفة ردود الفعل. وقد تبينت لكم الان الرؤيا بوضوح  وهناك تقريبا شبه اجماع على ان الحكومة في نركيبتها الحالية ولدت فاشلة ولا تحظى بالرضا المطلوب  فهل تكون لكم القدرة على المراجعة وتدارك الهنات السابقة حتى تضمن لحكومتك ابسط عوامل النجاح القبول عند الراي العام
مع خالص تقديري
الدكتور محمود حرشاني
كاتب وصحفي اول
مستشار عام  تدريب صحافة واتصال
معتمد من الاكادمية البريطانية
------------------------------
للتفاعل مع الكاتب
الهاتف
98417729

comments

أحدث أقدم