جمعية النهوض بمجلة مرآة الوسط


        
 جمعية النّهوض بمجلّة مرآة الوسط
لماذا وما هي أهدافها؟



تكوّنت في ولاية سيدي بوزيد   // تونس //، جمعية ثقافية جديدة تحمل اسم جمعية النهوض بمجلّة مرآة الوسط. وتعمل هذه الجمعية الّتي تضم نخبة من المثقّفين والكتّاب والإعلاميين على مساعدة مجلّة مرآة الوسط الّتي تأسّست بالجهة قبل 32 سنة. ومن أهداف هذه الجمعية الّتي يرأسها الكاتب والصحفي محمود الحرشاني :
§       توفير الدّعم المادّي لمجلّة مرآة الوسط من خلال جمع تبرّعات والقيام بأنشطة ثقافية وتحسيسية يكون مردودها المالي لفائدة المجلّة حتّى تستمرّ في أداء رسالتها.
§       إقامة المهرجان السّنوي لمجلّة مرآة الوسط الثقافي وفق صيغ وتصوّرات جديدة، علما بأن هذا المهرجان الّذي انتظمت منه 23 دورة كان بشكل محطّة أدبية وثقافية وإعلامية هامّة على الصّعيد الجهوي.
§       الحفاظ على ذاكرة مجلّة مرآة الوسط من خلال تبويب الأرشيف والمخطوطات والصور المحفوظة، وإقامة معارض تعرّف بهذا الأرشيف السرّي والمتنوّع.
§       إقامة ندوة سنوية حول الصّحافة الجهوية في تونس وربط الصلة بقدماء المجلّة وتكريمهم في ذكرى صدور العدد الأوّل من المجلّة كلّ سنة.
§       وتعتبر الجمعية أن من أهدافها الأساسية المحافظة على مجلّة مرآة الوسط كمكسب إعلامي وثقافي حيث استمرّ صدور المجلّة ما يزيد عن 32 سنة ومحاولة إيجاد حلول للصعوبات المالية التي تعاني منها المجلّة اليوم.

comments

أحدث أقدم