تأسيس جمعية جيران القمر للثقافة والإعلام بولاية سيدي بوزيد



تأسيس جمعية جيران القمر للثقافة والإعلام بولاية سيدي بوزيد
من أجل دعم العمل الثقافي والإعلامي في الجهة
سيدي بوزيد//تونس




رئيس الجمعية ومؤسسها الاستاذ محمود الحرشاني كاتب واعلامي

انعقدت مؤخّرا الجلسة العامّة التأسيسية لجمعية جيران القمر للثقافة والإعلام بولاية سيدي بوزيد وتتكوّن الجمعية من مجموعة من العناصر الفاعلة في المشهد الثقافي  الإعلامي بالجهة. ويرأس هذه الجمعية مؤسّسها الكاتب والإعلامي الزّميل محمود الحرشاني ويشغل خطّة الكاتب العام، السيّد سليم عمري وهو أستاذ جامعي وأمين المال، السيّدة سميّة حجلاوي هاني ناشطة في الحقل الثقافي / عون مكتبات/ وعضو مكلّف بالاتّصال، الشاب أسامة حرشاني عضو مكلّف بالإعلام والندوات، الصحفي محمّد نجيب هاني، وخطّة كاتب عام مساعد مكلّف بالعلاقات مع الجمعيات، عارم حرشاني.
وقد حدّدت الجمعية لنفسها مجموعة من الأهداف تتمثّل في المساهمة في إثراء المشهد الثقافي والإعلامي بولاية سيدي بوزيد من خلال مجموعة من المبادرات تتمثّل خاصّة في:
-                 إقامة مجلس القمر الثقافي وهو لقاء دوري مع المثقّفين والمبدعين للتحاور معهم في جملة من المسائل والتعريف بإبداعات أنباء الجهة.
-                 إصدار مجلّة ثقافية دورية لعنوان "جيران القمر" تكون مفتوحة لكلّ الإبداعات الثقافية والبحوث.
-                 تطوير وإنجاح تجربة راديو قمر نيوز على الانترنت وهي إذاعة خاصّة انطلق إرسالها منذ شهر أكتوبر 2012 وتبثّ برامجها 24 ساعة على 24 ساعة وهي تحتوي على برامج ثقافية وأدبية ونشرات أخبار وملفّات حوارية.
-                 توفير السّند المادّي والأدبي لتجربتي راديو قمر نيوز ومجلّة جيران القمر من خلال جمع التبرّعات والاشتراكات والقيام بأنشطة جمعية أن تتشكّل موارد مالية لإنجاح هذين المشروعين.
-                 إحداث موقع تفاعلي للجمعية على شبكة الإنترنت وصفحة خاصّة بها على الموقع الاجتماعي الفايس بوك.
-                 إقامة لفتة سنوية حول الفعل الثقافي بين الرهانات والتحدّيات ما بعد الثورة.
-                 وقد قامت الهيئة التأسيسية للجمعية بكلّ الإجراءات القانونية الّتي يتطلّبها التأسي من حيث إعداد الملفّ القانوني وتحصّلت على وصل الإعلام بالبلوغ من الكتابة العامّة للحكومة كما تمّ إشهار الجمعية بندوة صحفية للتعريف بانتظامها وبرامجها التي تعتزم القيام بها. 
****************************************
تقبل الجمعية تبرعات المؤمنين بانشطتها
يمكن الاتصال برئيس الجمعية او الكاتب العام
العنوان الالكتروني لرئيس الجمعية

comments

أحدث أقدم