المجلس التاسيسي لا يصادق على ميزانية رئاسة الجمهورية

المجلس التاسيسي  لا يصادق على ميزانية رئاسة الجمهورية





تونس. قمر نيوز
لم تقع المصادقة امس على ميزانية رئاسة الجمهورية من قبل اعضاء المجلس التاسيسي. وراى عدد من النواب ان الاعتمادات المخصصة لرئاسة الجمهورية بالنسبة لسنة 2013 لا تتناسب  مع الصلاحيات المخولة لرئيس الجمهورية حسب الدستور الصغير او القانون المنظم للسلط. وتقدر الاعتمادات المخصصة لميزانية رئاسة الجمهورية للسنة القادمة بنحو 79 مليون دينار. والى جانب عدم مصادقة نواب المعارضة على الميزانية فانها ايضا لم تحض بثقة نواب كتل اخرى ومنها نواب من حركة النهضة حسب تسريبات نشرتها الصحافة اليوم.
وتقرر اعادة الميزانية الى لجنة المالية والتخطيط والتنمية الجهوية لاعادة النطر فيها من جديد بحضور مدير الديوان الرئاسي عماد الدائمي.
ويرى عدد من الملاحظين ان عدم المصادقة على ميزانية رئاسة الجمهورية وهو امر يحدث لاول مرة في تونس كما قال الاستاذ الصادق بلعيد هو بمثابة رسالة موجهة الى رئيس الجمهورية تتخذ طابع // العقاب // على مواقف ابداها الرئيس المؤقت ولم تعجب نواب الكتلة الحاكمة اليوم فردت برفض الميزانية.ورغم ان البض يرى ان راتب رئيس الجمهورية والمقدر ب 30 الف دينار شهريا هو راتب مرتفع جدا  ولا يتناسب مع اوضاع البلاد الحالية فانهم يرون في رفض الميزانية المخصصة للرئاسة وعدم المصادقة عليها سابقة خطيرة
امجد صلاح

comments

أحدث أقدم