اعلان مدية المنستير مدينة للفنون على الدوام




اعلان مدية المنستير مدينة للفنون على الدوام








المنستير . مجلة قمر تونس من عزة مباركي





استقبلت مدينة المنستير رابع الفنون على سجادة إتخذت من بحرها الممتد لونا بصفاء سمائه، لتعلن المندوبية الجهوية للثقافة، تحت إشراف وزارة الشؤون الثقافية مهرجان خليفة السطنبولي للمسرح في دورته الرابعة و العشرين و التي تمتد من 13 أفريل 2018 الى 21 منه.
و افتتح السيد أكرم السبري والي المنستير و السيد مهدي معط الله المندوب الجهوي للثقافة هذا الحدث الكبير بكلمة ترحيبية و تقدير لكل الحضور من نجوم المسرح على المستوى الجهوي و الوطني و رحبا بضيوف الدورة من الشقيقة الجزائر و ترحما على شهداء طائرة البليدة التي جدت مؤخرا.
مرة أخرى كان جمهور المسرح بالمنستير على موعد مع دورة مميزة أثثت لها كل الأطراف و الجهات و السلطة بالمنستير.
عشرون عرضا مسرحيا تنتظر جماهير الجهة ، كانت أولاها مسرحية ممنوع التصور لشركة ميم _ جيم للإنتاج بالمنستير من اخراج بسام حمامة. كما يحتوي برنامج المهرجان على ندوات فكرية و تربص حول الكوريغرافيا و تعددية الموسيقى….
حفل الافتتاح كان بقدر احترام جماهير المسرح بالمنستير لنجومه ، حيث وقع تكريم عديد المسرحيين و سوف تكون التكريمات على كامل أيام المهرجان اعترافا و تقديرا لمسيرة مبدعي المسرح بتونس. كما كرم السيد المندوب الجهوي مهدي معط الله السيد أكرم السبري والي الجهة و منحه درع الاستحقاق اعترافا له بدعمه المتواصل للثقافة و اهلها.
مناسبة أخرى يعلن فيها كل المسؤولين و السلطات الجهوية عن تآزرهم و تناغم مجهوداتهم لإعلاء راية التميز في سماء روسبينا التاريخ و الأمجاد.


تقرير عزه مباركي

comments

أحدث أقدم