هئية تنظيم مهرجان مرآة الوسط للابداع العربي تعقد ندوة صحفية لتقديم برنامج الدورة الثامنة والعشرين للمهرجان



















هئية تنظيم مهرجان مرآة الوسط للابداع العربي تعقد ندوة صحفية لتقديم برنامج الدورة الثامنة والعشرين للمهرجان








تونس. اخبار






عقدت صباح اليوم الاثنين 23 افريل هئية تنظيم مهرجان مرآة الوسط للابداع العربي ندوة صحفية بالمركب الشبابي 17 ديسمبر بسيدي بوزيد قدم خلالها مدير المهرجان ورئيس الجمعية الكاتب والصحفي محمود حرشاني برنامج الدورة الثامنة والعشرين للمهرجان الذي تحتضنه مدينة سيدي بوزيد ايام 01 و 02 و 03 ماي المقبل.


واعلن مدير المهرجان ان هذه الدورة ستشهد مشاركة كتاب وروائئين وشعراء واعلاميين من سبع دول عربية واوروبية من بينها خمس دول عربية وهي مصر والاردن وليبيا والجزائر ولبنان وهناك مشاركتان من النمسا وفرنسا وبذلك يكتسب هذا المهرجان صبغته الدولية. وتوجه بخالص عبارات الشكر الى وزير الشؤون الثقافية الذكتور محمد زين العابدين الذي بفضل دعمه للمهرجان في اطار شراكة الوزارة مع المجتمع المدني امكن لهذا المهرجان ان يتحول من مهرجان جهوي محلي الى مهرجان دولي..واوضح ان دعم الوزارة تمثل في توفير تذاكر الطيران للضيوف وايضا في تمكين المهرجان من دعم مالي لمواجهة بقية المصاريف التي تتطلبها اقامة المشاركين والندوات .


مبينا انه تلقى وعدا بالزيادة في المنحة الموجهة للمهرجان من الوزارة ولكن لا يعلم ان كانت تمت الزيادة ام لا.


وبين من جهة اخرى ان هذه الدورة تستقبل مجموعة من الاسماء البارزة في مجالي الشعر والرواية على غرار الروائية النمساوية سونيا بوماد والروائي الاردني حسين دعسة بالاضافة الى مشاركة مجموعة من الروائيين التونسيين على غرار الروائية فاتن كشو وحياة الرايس وعبد القادر بن الحاج نصر.


اما المشاركات الشعرية فتتوزع على امسيتين شعريتين يمشاركة مجموعة من المع الشعراء التونسيين والعرب مثل الشاعر نورالدين عزيزة والشاعرة فردوس مامي التي ستاتي من باريس والشاعرة المصرية ريم خيري شلبي.


كما بين مدير المهرجان الدكتور محمود حرشاني ان هناك مشاركات لعديد الشعراء التونسيين الاخرين في الامسيات الشعرية


وبخصوص الندوة السنوية للمهرجان فبين انه تم الاختيار هذه السنة على محور الهامش والمهمشين في الرواية العربية المعاصرة وستشهد الندوة تقديم مداخلات للروائية اللبنانية سونيا مداري والروائي الاردني حسين دعسة والروائية التونسية فاتن كشو


كما ستقدم الاعلامية المصرية ريم خيري شلبي شهادة عن والدها الروائي المصري خيري شلبي وتقدم ارملة الروائي التونسي محمد الباردي شهادة عن زوجها . واوضح ان هذه الدورة تحتفي بالروائئين التونسي محمد الباردي والمصري خيري شلبي


كما سيعقد مجلس ادبي حول محور كونية الرواية العربية الى جانب عديد الانشطة الثقافية الاخرى التي ستشهدها الدورة الجديدة


واوضح في الختام ان الجمعية تقيم هذا المهرجان بالتعاون مع


المندوبية الجهوية للثقافة بسيدي بوزيد في اطار مشروع تونس مدن الاداب والكتاب سنة 2018


--------------------------





خدمة اعلامية مجانية من جريدة الزمن التونسي..لوسائل الاعلام 

comments

أحدث أقدم