جمعيتان ثقافيتان هل بلغ خبرهما وزير الثقافة

بطاقة صحفية موجّهة لوسائل الاعلام قصد النشر والاستغلال

---------------------------------------------
جمعيتان ثقافيتان
هل بلغ خبرهما
وزير الثقافة



صورة


بعد الثورة سمح المناخ الّذي توفّر في البلاد بتأسيس العديد من الجمعيات في عديد المجالات منها التربوية ومنها الثقافية ومنها التنموية والشبابية الى غير ذلك من مجالات النشاط والعمل بما يسمح بمشاركة فاعلة لمن لا يرغب في العمل الحزبي ان يكون ناشطا في الفضاء الجمعياتي.
ومن بين الجمعيات التي تأسست بعد الثورة لتنشط في المجال الثقافي جمعية النهوض بمجلّة مرآة الوسط بسيدي بوزيد والتي صدرت بالرائد ارسمي في 17 جوان 2013  وهي تضم مجموعة من الكفاءات الناشطة في المجال  الثقافي والإعلامي. واتخذت هذه الجمعية لنفسها هدفا محددا وهو اعادة اصدار مجلّة مرآة الوسط التي استمرّت في الصدور 32 سنة، وتوفير الدعم المادّي والأدبي لهذه المجلّة لتتجاوز صعوباتها المالية عن طريق جمع التبرّعات وتنظيم التظاهرات التي تكفل مردودا ماليا.
وإعادة احياء مهرجان مرآة الوسط الثقافي الذي انتظمت منه في السابق 23 دورة وكان يشكّل محطّة هامّة في الحياة الثقافية لا فقط في سيدي بوزيد وإنما في كامل الجمهورية.
وتنظيم لقاءات شهرية لتقديم احدث الاصدارات والاحتفاء بالمبدعين وإقامة مسابقة مرآة الوسط للصحافة لتكريم وتتويج الانتاجات الصحفية المتميّزة.
ولكن هذه الجمعية اصطدمت بعدّة صعوبات وحاولت مرارا الحصول على دعم من وزارة الثقافة فلم تقع الاستجابة لمطالبها خصوصا في فترة الوزير السابق.
وأعادت الجمعية توجيه طلب الدعم هذه المرّة بعد تعيين وزير جديد للثقافة الدكتور مراد الصقلّي خصوصا أمام طلبات القرّاء بإعادة اصدار المجلّة وتنظيم مهرجانها الثقافي ولكن الى حد الان مازالت الجمعية تنتظر مثل شقيقتها الأخرى جمعية جيران القمر للثقافة والإعلام التي تقدّمت هي أيضا ببرنامج طموح قصد طلب تدعيم مادّي من الوزارة .
ومن اهم أبوب هذا البرنامج:
اصدار مجلّة ثقافية راقية وإحداث صالون القمر الثقافي وإذاعة راديو قمر نيوز على الانترنت وتطوير موقع جريدة قمر نيوز اللكترونية.
فهل بلغ خير هذين الجمعيتين وزير الثقافة لإنصافهما وإسنادهما بدعم مالي يستحقّانه
للاتّصال برئيس الجمعية محمود الحرشاني 

comments

أحدث أقدم