الصحفية ومقدمة الاخبار على القناة الوطنية دره الضاوي في حوار خاص



الصحفية ومقدمة الاخبار على القناة الوطنية دره الضاوي في حوار خاص

*اقدر عاليا محبة الناس لي






حاورها محمود 


بداية حوارنا مع نجمة غلاف هذا العدد الصحفية ومقدمة الاخبار على القناة الوطنية دره الضاوي كانت حول بداية دخولها الى التلفزة وتقديم الاخبار.
وكانت اجابتها كالاتي 
//انا صحفية بالاساس وخريجة معهد الصجافة اختصاص تلفزيون وقبل دخولي الى التلفزة الوطنية كنت مراسلة صحفية لقناة اجنبية.وانا اعتبر نفسي اشتغل في المجال الذي احبه ودرسته ومع ذلك احاول يوميا تطوير نفسي من خلال البحث المستمر والاطلاع على تجارب الاخرين في القنوات الاجنبية وايضا احاول ان اتدارك اخطائي لتطوير طريقتي في قراءة الاخبار لانها مسؤوليه كبيره.

سؤال.هل لمقدمة الاخبار مواصفات خاصة؟

الجواب..ان كنت تقصد جانب الجمال فانا لا اعتقد ان هذا الجانبضروري واساسي ومعيار محكم لان قارئ الاخبار الجيد هو الذي يقدر على تبليغ مضامين النشره او الخبر من خلال القراءه السليمة واحترام مخارج الحروف والتوقف عند الضروره وطرح السؤال الاساسي على ضيف النشره وعدم الارتباك.

سؤال من خلال تجربتك هل تقديم الاخبار فن ام علم؟

الجواب.بالتاكيد الاثنان معا وموهبة ايضاوكما قلت لك فانا صحفية بالاساس ونتعاون جميعا في اعداد نشرة اخبارية متكاملة لان النشره هي مجهود جماعي من الصحفيين والتقنيين والمراسلين والمصورين بالتنسيق مع رئاسة التحرير ونحن نتحرى كثيرا في الخبر قبل تقديمه ونتصل بعديد المصادر لنتاكد من صحة الخبر
سؤال انت قارئة اخبار محبوبه وهذا ما لمسناه من خلال ردود فعل القراء .ماذا يعني لك هذا؟
الجواب..طبعا انا سعيدة جدا بهذه المشاعر وهذه المحبة من الناس وانا ادخل بيوتهم.ولعلمك هذه الثقة والمحبة من الناس هي مسؤوليه احرص عاى ان اكون عند حسن ظن الناس بي

سؤال ماهي النشره الاخبارية التي قدمتها وبقيت في الذاكره

الجواب بالتاكيد هي اول نشره قدمتها احسست حينها بشعور مزدوج بين الخوف والرهبة والسعاده ..ليس سهلا ان تواجه الناس لاول مره
وانا كنت منذ صغري احب ان اكون منشطة لمجموعه واعتقد ان هذا ساعدني كثيرا

سؤال. انت ابنة قفصة ووصلتنا رسائل كثيره من قرائنا في قفصة تعبر عن اعتزازها بك. ماذا تعني لك قفصة؟

الجواب..طبعا انا ابنة قفصة باعتزاز ورغم اني مقيمة في العاصمة منذ سنوات فانا اعود الى قفصه باستمرار واحبها واحب تناول البركوكش القفصي والمطبقة القفصية واعتقد ان من حق قفصة ان تتوفر بها المؤسسات التي تساعد على العيش الكريم لاهاليها مثل المستشفى والمؤسسات التعليمية والثقافيه والطرقات الجييدة لتسهيل دخول التنمية

سؤال.اختم معك بمعرفتك شعورك والمجلة تتوجك نجمة غلاف شهر فيري

الجواب اولا شكرا جزيلا لاسره الثقافيه التونسية ولقرائها ولك انت الزميل محمود وانا ممتنة لكم على هذا التكريم واتوجه من خلال المجلة بالشكر الى كل المتابعين وثقتهم في فخر اعتز به ويشرفني. دام حضوركم سي محمود وشكرا على الاستضافة وتتويجي نجمة غلاف العدد


اجرى الحوار محمود حرشاني
*
نشر هذا الحوار بالشقيقة الثقافية التونسية

comments

أحدث أقدم