ثلاث برقيات عاجلة الى وزير الثقافة مراد الصقلي


على الخط الآخر



البرقية الأولى:
علمت وتألّمت:
علمت سيّدي الوزير بقرار لجنة دعم الجمعيات الثقافية بالوزارة رفض دعم جمعية جيران القمر للثقافة والإعلام بسيدي بوزيد للسنة الثانية على التوالي وتألّمت لهذا القرار الغريب الذي أراه لا يستند الى اي مبرر طالما أن البرنامج الذي تقدّمت به الجمعية الى الوزارة هو برنامج ثقافي اللهم الاّ اذا كان هناك مفهوم آخر للثقافة نحن لا نعلمه .... ومن الغريب أن يتم رفض دعم نشاط نفس الجمعية للسنة الثانية على التوالي فكأن الامر اصبح عندئذ مقصودا ألا ترون ذلك يا سيادة الوزير؟؟
البرقية الثانية:
عندما توجهنا باسم الجمعية جيران القمر للثقافة والإعلام بسيدي بوزيد الى وزارة الثقافة لطلب دعم مالي يساعدنا على القيام بأنشطة ثقافية وإعلامية حسب ما ينص عليه القانون الاساسي للجمعية كنّا ندرك على ضوء تجربة السنة الماضية، مع سلفكم، أن هناك من سيعترض على دعم نشاط جمعيتنا ولكن كانت ثقتنا فيكم كبيرة لإنصافنا من ظلم سلط علينا من قبل سلفكم وحرمنا بالتالي من حقّنا في الدعم الذي نستحقّه... ولكن لم نكن ابدا نتصوّر أن نفس الاسماء التي اعترضت على دعمنا في السنة الماضية هي نفسها التي نظرت في ملف الجمعية خلال هذه السنة وبالتالي فهي لن تغيّر رأيها ..

البرقية الثالثة:
انتظار موعد أكيد:
بعد أن وجهّنا الى سيادتكم أكثر من برقية ملتمسين تعيين موعد لمقابلتكم لم تحظى كلّها بالإجابة مع الاسف اصبحنا نعتقد أن هناك من لا يبلغكم برقياتنا في الوزارة لذلك رأيت أن أطلب من عنايتكم تحديد هذا الموعد بما يسمح به وقتكم عن طريق الصحافة وأعتقد أن أبسط ما يمكن أن يقوم به وزير في قيمة ما نعرفه فيكم من نبل أخلاقي هو الاستجابة لطلب كاتب أصدر 17 كتابا ويساهم في المشهد الثقافي منذ 35 سنة وحاصل على الصفّ التالي من الوسام الوطني في قطاع الثقافة لمقابلتكم لأمر هام ولا يحتمل التأجيل.

------------------------------------------------------------------
***كاتب وصحفي – مدير جريدة وراديو قمر نيوز. تونس
للتواصل مع الكاتب هاتف 0021698417729

comments

أحدث أقدم