الصحافة التونسية تحذر من دخول البلاد الى منعرج الاغتيالات السياسية

الصحافة التونسية تحذر من دخول البلاد منعرج الاغتيالات السياسية



صحف تونس تخشى موجة عنف سياسى


سيدي بوزيد . قمر نيوز
حذرت جميع الصحف التونسية الصادرة اليوم الخميس 7 فيفري 2013 من خطر دخول البلاد معرج التصفيات الجسدية والاغتيالات السياسية بعد حادثة اغتيال السياسي اليساري شكري باعيد يوم امس الاربعاء السادس من فيفري بالرصاص امام منزله.
ونددت جميع الصحف التونسية بعناوين بارزة بحادثة اغتيال شكري بلعيد التي هزت المجتمع التونسي باعتبار ان مثل هذه الحوادث لم يالفها المجتمع التونسي من قبل . وهي تاتي نتيجة توتر الاجواء وتراكم حملات التشحين والتحريض على العنف التي وجدت في النابرالتلفزية والاذاعية بعد الثورة وخصوصا بعد انتخابات 23 اكتوبر 2011 وصعود الترويكا الى الحكم مجالا لها لكي تترعرع . حتى غدت لغة العنف والمشاحنات امرا مالوفا في هذه المنابر  ولم يحسب اصحابها حسابا لعواقبها ونتائجها.
الى ان جاءت حادثة اغتيال السياسي اليساري البارز شكري بلعيد امس فهزت المجتمع هزا لتدفع بالبلاد الى حالة من الغضب العارم في كامل انحاء البلاد من شمالها الى جنوبها وكان بالثورة تعود من جديد.
وقد احتل حادث اغتيال شكري بلعيد الصفحاتى الاولى لكل الصحف التونسية الصادرة يوم الخميس 7 فيفري لتنبه هذه الصحف الى خطورة الوضع الذي اصبحت عليه البلاد اليوم ولتدق ناقوس الخطر امام غول العنف الذي بدا يزحف ليهدد حياة التونسيين جميعا.
جريدة الصريح عنونت على صدر صفحتها الاولى في عدد شبه خاص بحادثة اغتيال شكري بلعيد // تونس في خطر //وفي عنوان اخر  //اغتيال مرعب // وفي عنوان ثالث يعكس فاجعة التونسيين ورفضهم لهذه الحادثة  //سياسيون ..صدمة كبرى //اما جريدة الصباح فقد عنونت صفحتها الولى //الفاجعة تهز تونس والحكومة تتحمل المسؤولية //
جريدة التونسية عنونت صفحتها الاولى ب //الفاجعة //وقد صدرت الجريدة في عدد خاص تضمن كل المعطيات عن حادثة الاغتيال وما عقبها من ردود افعال في العاصمة وداخل الجمهورية .
اما جريدة الشروق فقد اختارت عنوان // الجريمة المعلنة //عنوانا رئيسيا لصفحتها الاولى  .
وصدرت جريدة المغرب في عدد خاصوبدون الوان تعبيرا عن الحزن وجاء عنوان صفحتها الاولى كما يلي //الشعب التونسي في صدمة ويعبر عن سخطه وغضبه

وقد افردت كل الصحف صفحات عديدة لحادثة الاغتيال منددة بها ومستنكرة  علاوة على التعريف بالفقيد ونضالاته ونشر صور عن نشاطه السياسي  حيث يعد من المناضلين السياسيين البارزين وكان صاحب مواقف وقناة لا تلين

البحتري

comments

أحدث أقدم